قنزات نيث يعلى .Guenzet n Ith Yaala

منتدى قنزات نيث يعلى .
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رأيكم في أداء المجلس الشعبي البلدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

مُساهمةموضوع: رأيكم في أداء المجلس الشعبي البلدي   الأربعاء 16 يوليو - 1:54

ما رأيكم في أداء المجلس الشعبي البلدي لبلدية قنزات وعلى رأسه الدكتور عمار بن عدودة لحد الآن ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yaala.ahlamontada.net
Rima



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: رأيكم في أداء المجلس الشعبي البلدي   الخميس 17 يوليو - 15:25

سلام

الكل يجمع علي انه يحا و ل بدل مجهودات اءجل ءخراج المنطقة من العزلة.كدالك مساعدت الشباب و هدا شيء مهم في ر ايى.

ءنه في البداية نترك ه يعمل مع اعوانه المستقبل يخبرنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لؤلؤة قنزات



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 25/07/2009

مُساهمةموضوع: السلام عليكم انا عضو جديد في هدا المنتدى ارجو ان استفيد من مشاركتي وافيد الاعضاء او متصفحي هدا الموقع ارى ان رئيس المجلس الشعبي البلدي الجديد يسعى جاهدا لتنمية المنطقة ولكن يجب التركيز على السياحة في المنطقة لتحقيق الايرادات منها   السبت 25 يوليو - 21:20

queen السلام عليكم ارى ان المجلس البلدي يسعى للمضي قدما بالمنطقة ولكن يجب عليه االتركيز على السياحة في المنطقة فهذا جانب مهم يجب علينا عدم اهماله السياحة بقنزات فهي االمنفذ الوحيد الباقي لتطويرها وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kahia na
زائر



مُساهمةموضوع: رد: رأيكم في أداء المجلس الشعبي البلدي   الأربعاء 5 أغسطس - 22:41

السلام عليكم
يتلخص رأيي حول الموضوع فيما يلي :
معاملة الادارة مع المواطن يجب ان ترتقي وتعكس الرغبة في التغيير
تدعيم وتشجيع الفلاحين والاهالي اللذين مازالوا متمسكين بالارض(قنزات) رغم المحن
تشجيع السياحة الشتوية اي ايام الثلوج وجني الزيتون
ايجاد افكار للشباب والبحث عن ممويلين لمشارعهم
الثقة في القدرات الذاتية
ْأاْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aourir



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 03/09/2010

مُساهمةموضوع: حوار مع رئيس البلدية    الجمعة 3 سبتمبر - 19:15

Mohamed benadouda
(Président de l’APC de Guenzet-sétif)
« Priorité à l’écotourisme »
Comment êtes-vous arrivé à ce poste de P/APC de Guenzet ?

D’abord, je tiens à vous remercier de cette interview et vous souhaite la bienvenue à Beni Yala. J’ai répondu à l’appel des citoyens de ma commune et surtout j’ai décidé de m’installer dans mon village, Timenguache.

En six mois, vous avez accompli un travail remarquable et rehaussé l’histoire de votre région...

J’ai été à l’écoute de la population et je me suis attaqué à tous les problèmes prioritaires de la commune (eau, assainissement, routes et éducation, logement). Une fois les sites recensés, les travaux nécessaires ont été entamés, surtout ceux relatifs à l’écotourisme qui est ma priorité. J’ai fait appel aux compétences, sachant que la région est riche en vestiges, et j’ai aussi mis à leur disposition tous les moyens, que ce soit dans le domaine culturel, historique ou sportif.

Vous avez réussi à rattraper le temps perdu en organisant plusieurs séminaires et rassemblements et en donnant un nouveau look à la région. Vous avez rendu fierté aux habitants et donné satisfaction aux autorités de la wilaya.

Nous avons des bénévoles que je remercie au passage ainsi que les associations qui maîtrisent bien les problèmes. J’ai demandé que les festivités soient préparées afin de faire connaître Beni Yala, notre région, et ses figures emblématiques, des hommes d’histoire, de science, de culte, des martyrs, etc.

Plusieurs villages sont en ruine et risquent de disparaître définitivement de la carte si des mesures ne sont pas prises. Quel est votre avis à ce sujet ?

J’ai été clair lors de mon intervention au séminaire organisé à Sétif. A mes yeux, 50 millions de centimes ne représentent rien. Il faut une intervention de l’Etat et un contrôle strict au niveau de la wilaya, la seule autorité pouvant prendre en charge le financement et éviter d’autres dégradations. Il est inconcevable qu’un citoyen de la région d’Alger ou d’ailleurs, pour pouvoir bénéficier d’une aide de l’APC, soit obligé de s’installer ici, alors que son village est sa deuxième demeure. Il faut l’encourager à venir et l’aider, car par sa présence il contribue à l’essor économique de la région. Il finira, d’ailleurs, par s’installer, même s’il vient deux à trois fois par an au début.

Vous êtes un bon défenseur de la nature. Quelles sont les actions environnementales que vous préconisez ?

Oui, j’aime la nature et je la défendrais corps et âme. Un programme sera bientôt lancé. La protection de la flore et de la faune, la préservation des forêts, l’eau, l’installation de décharges, de stations climatiques et d’aires de jeux et autres ; un grand travail reste à faire dans le domaine, et ce à la condition que les communes limitrophes apportent leur contribution pour un développement commun.
La fête du 5 Juillet a été l’occasion d’un grand rassemblement au village Aourir Oulmi (concours couscous et captage d’eau) et les habitants ont tenu à vous remercier pour votre contribution et celle de vos invités...

Certes, nous avons marqué la fête du 5 Juillet par des festivités. Ce village a souffert énormément du manque d’eau, malgré toutes les tentatives de forage rien n’a été résolu. Il fallait prendre la décision de les approvisionner d’une source voisine. Aujourd’hui, l’eau coule à flots dans ce village qui a tant souffert. D’autres village connaîtront bientôt un approvisionnement normal en eau potable. La commune de Guenzet et plusieurs associations préparent un riche programme culturel, sportif et surtout révolutionnaire qui marquera la fête du 20 Août 55, Journée du moudjahid, qui sera célébrée dans tous les villages de Beni Yala, en particulier à Chréa, où une forte participation est attendue.
Par Youcef Temani
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اليزيد
زائر



مُساهمةموضوع: رد حول التسير المحلي لبلدية قنزات    الأربعاء 5 يناير - 0:30

نظرة حول أداء رئيس المجلسش الشعبي البلدي قنزات
بعد أداء واجب التقدير والإحترام
أما بعد/ السيد المناضل مخلوف اليزيد مسؤول حالي في شتى القطاعات
من رئيس جمعية نشاطات الشباب فرقة الارشاد
من محافظ فوج الكشافة الإسلامية الجزائرية فوج الأعراف
من عضو مكتب إتحاد الفلاحين الجزائرين مكلف بالتنظيم والإدارة
من عضو اللجنة القاعدية لصندوق الزكاة لدائرة قنزات
من رئيس التالف الجمعوي لمساندة برنامج رئيس الجمهورية
من الأمين البلدي لتجمع الوطني الديمقراطي مكتب قنزات
من منسق الدائرة للشباب
[center]إن هذا الرد رسمي ومسؤول عن كلامي ؟ حول نضرة تسير المجلس الشعبيس البلدي لبلدية قنزات هو أولا بعد إعتلاء أي رئيس للبلدية المسؤولية أصبح موظف لدا الدولة ويعمل تحت الوصاية ناهيك عن البرنوس الذي يرتديه سواء أفافاس أو أراندي أو أفلان أو أفنا أو حماس .........الخ الذي يعبر عن سياسته ومنهاجيته وطريقة التي يراها والبعد الإستراتيجي للنهوظ بالتنمية إلى أن رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قنزات لاعيب فيه لايوجد الشك في وطنيته ولا من نضاله ولا من المسؤوليات التي قلدها خدمة للدولة بصفة عامة ولكن البعد الكبير بين السماء والأرض حول تسير المحلي والواقع الذي صادفه من المستوى الضعيف وأسلوب الخطاب والمعاملة اليومية بين الشرائح في المجتمع لقوله تعالى ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة كما قال أيضا في إن في إختلاف ألسنتكم وألوانكم لاأيات .........الخ ومن هذا المنطلق نجد الفراغ السائد في البلدية بكامله وعدم إشتغال الناس بأحوالهم وأموارهم الشخصية يعتكفون في المقاهي والأزقة والمحالات التجارية يترصدون كل صغيرة وكبيرة وخاصة بولي أمرهم السيد عمار بن عدودة الى أين ذاهب ؟ ومتى رجع ؟ ومع من كان ؟ وفي أي مكان كان ؟ وماذا قال ؟ وهل يعمل أو يتجول ...........الخ هذه ثقافة الحطيس و التشمير والتشكير ؟
إن الانهوض بالتنمية المحلية هو تضافر كل الجهود الثقافية السياسية الإقتصادية والإجتماعية من كل الجوانب ومن كل النوحي لنجد في الأخير التقيم السنوي من وفي كل شتى المجالات أولا بنعقاد الجمعيات العامة وبحضور كل في مجاله الرياضي في قطاعه والفلاح في قطاعه والتاجر وفي قطاعه والإداري في مكانه
ليضبط في الإخير الحصيلة السنوية للجهود المبذولة برفع الأنشغلات المطروحة والعراقيل الموجودة لإي نشاط
ليأتي الدور الى شيخ الشيوخ وممثل الشعب بالأغلبية ب أربع مقاعد في المجلس الشعبي البلدي لبلدية قنزات ليطرح الإنشغال سواء كفلاح أو كشاب أو كمريض أو كمعوق أو كتاجر كأرملة كذوي الحقوق كككك.......الخ
لنجد الرئيس في الإستماع والأخذ والرد في المقال لإيجاد أي حل كان للموضوع الى أن هذه الألية وهذ الواقع وهذ الرأي البناء والنابع من إنشغالات المواطن لا حولاولاقوة إلا بالله البلدية في واد والمواطن في الواد والتنمية في واد أخر وتلك الأيام نداولها لناس صدق الله العضيم
وفي ألاخير مجرد رأي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلمى
زائر



مُساهمةموضوع: رئيس بلدية قنزات   الإثنين 24 يناير - 18:55

السلام عليكم اخوتي في بلدية قنزات حقيقة منطقة من اروع ما يكون طبيعيا لكن تنقصها الكثير من المرافق و لا نستطيع ان نلوم ابدا رئيس البلدية اولا انه ليس ماكثا في البلدية وثانيا السكان المحليين هم من اختاره لمادا لا نطرح التساؤل لمادا هو بالدات المنطقة من اقدم المناطق في الجزائر .من وجهة نظري انه لا يمكن لاحد ان يلومه لان التضاريس و بعد المنطقة عن الولاية يلعب دورا كبيرا و يعرقل مسار التنمية فيها لكن هدا لايعني انه لا يوفر للشباب المرافق الضرورية شخصيا ازور المنطقة ثلاث مرات في السنة على الاقل او بالحرى كلما تسنح لي الفرصة لدلك واقسم انني لا الاحظ شيئا جديدا عدا الواجهة الامامية لمسجد القدس هل قنزات كلها مسجد القدس و هل الاهتمام بزخرفة المسجد له الاولوية على الحباة الصعبة التي يعيشها السكان و الدين يعتمدون على الزيتون و بعض الاشغال التي لا تدر مالا وفيرا كل هده النقاط يجب ان تؤخد في عين الاعتبار ابتداءا من تحسين الظروف المعيشية للسكان و توفير مناصب الشغل للشباب الدي كرهت منه الكفيتريا الموجودة في جانب الطريق ولكم مني كل الاحترام و التقدير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العباسي
زائر



مُساهمةموضوع: الرأي الصريح   الإثنين 24 يناير - 19:25

أرى أنه عندما يعود السيد رئيس البلدية من بلدية حسين داي إلى قنزات عندها يمكن أن نناقش الأمر بجدية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رأيكم في أداء المجلس الشعبي البلدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قنزات نيث يعلى .Guenzet n Ith Yaala :: نقاش واقتراحات .-
انتقل الى: